الخميس، 26 يوليو، 2012

الوصايا العشر لإجهاض الثورات

من وحي الفترة الانتقالية في مصر وبعض الانتكاسات التي تعرضت لها الثورة في تونس وكثير من الغيوم الملبدة في سماء ثورات أخرى في اليمن وليبيا يبدو أن هناك وصايا لأعداء الثورات وفلول النظم الفاسدة تنتهجها وتعمل بها لإجهاض هذه الثورات ومن هذه الوصايا :

1- تزعم أنك مع الثورة بل تدعمها وتحميها وفي نفس الوقت تتعامل بشعارات اللهو الخفي ولافتات الطرف الثالث .

2- تطالب بلا رحمة وبكل قسوة وعنف الثوار الحقيقيين وتحاكمهم أمام محاكم عسكرية بتهم مضحكة لا تنطلي على أحد .

3- تستخدم أجهزتك الإعلامية والفلول من الإعلاميين في تشويه الثوار ونعتهم بأحط وأحقر الصفات على طريقة " الأجندات " و " الكنتاكي " و " الأيادي العابثة " .

 4- تضرب بيد من حديد الإعلام الوطني الشريف وتمهد لحملات موتورة شعواء لتهيئة المناخ للقضاء على هذا الإعلام ووأده والتنكيل برموزه .

5- تترك مجلس الشعب يصرخ وينادي ويطالب ولا يستطيع في نفس الوقت مجرد سحب الثقة من حكومة ضعيفة فاقدة الصلاحيات .
6- تتظاهر بعدم سماع الأصوات بل الصرخات لملايين الفقراء والمعدومين والمسحوقين اللذين يطالبون باسترداد أموال الشعب المنهوبة على امتداد ثلاثين عاماً عجاف هذا فضلاً عن مليارات الصناديق الخاصة في نفس الوقت الذي يعاني فيه الشعب ويكابد الغلاء وتكاليف المعيشة حتى لا يطال أقل المطالب وهي وضع حد أدنى وأقصى للأجور وسد الهوة السحيقة بينهما .

7- تضغط بقوة على القضاء ليميع قضايا قتل الثوار من ناحية ويصدر أحكام البراءة لمن تلوثت أيديهم بدماء الشباب وامتلأت كروشهم بالنهب الحرام من ناحية أخرى .

8- تترك مأساة البطالة تزداد خطورة وتفاقماً مما يجعل من الشباب العاطل قنابل موقوتة .

9- توفر ممراً آمناً لخروج أجانب متهمين بالعبث بأمن البلاد وتشدد القبضة الأمنية على شباب الثوار ورموز الثورة من أهل الرأي والفكر .

10- تقاتل مدافعاً بكل قوة وتحول دون سحب الثقة من حكومة فاشلة برئاسة رئيس وزراء لا تطلبه طبيعة المرحلة ومنطق الثورة .

تلك هي الوصايا التي ينتهجها أعداء الثورات وفلول الثورة المضادة لإجهاض ثورة شباب مصر المجيدة والقضاء على روح 25 يناير هذه الروح التي أخرجت المارد من قمقمه ولن تعود لهذا القمقم مرةً أخرى مهما كانت التضحيات .

مشاركة